"أبل" تحدث نظامها التشغيلي "آي أوه إس"

1275 مشاهدة

أصدرت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية في العالم، تحديثا لنظامها التشغيلي "آي أوه إس 6" يعالج الثغرات الأمنية ومشاكل الاستقرار بالمنصة.

وقالت الشركة إن التحديث "آي أوه إس 6.0.1" سيتضمن علاجا للثغرات التي منعت هواتف "آي فون 5" من استخدام ميزة التحديث عبر الهواء، وكذلك المشاكل المتعلقة بفلاش الكاميرا المدمج بالهاتف الجديد.

أما علاج مشاكل الاستقرار الأخرى، فيشمل معالجة مشاكل العرض في عرض لوحة المفاتيح ووظائف غلق الشاشة بكلمة مشفرة، بالإضافة إلى مشاكل الشبكات اللاسلكية والاتصالات المشفرة.

كما يتضمن التحديث معالجة العديد من الثغرات الأمنية، مثل تلك التي قد تسمح للتطبيقات المفخخة ببرمجيات ضارة بالوصول إلى قلب النظام، بالإضافة إلى ثغرتين في محرك المتصفح "ويب كيت" والتي قد تسمح بهجمات حجب الخدمة وتنفيذ الشيفرات البرمجية عن بعد على هواتف "آي فون 3جي إس" والموديلات التالية لها.

يذكر أنه منذ إطلاقها في شهر سبتمبر الماضي، واجهت منصة تشغيل "آي أوه إس6" الكثير من الانتقادات، من حيث مشاكل الاستقرار والأداء، كان أشهرها الموجه لتطبيق الخرائط الرقمية الخاص بشركة "أبل" الذي حقق فشلا ذريعا، ما دعا رئيسها التنفيذي تيم كوك لتقديم اعتذار رسمي للعملاء.

 


1275 مشاهدة