برج خليفة معلم عالمي يرتفع 60% عن أقرب منافسيه

1649 مشاهدة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن برج خليفة الأعلى بنسبة 60% من أي مبنى آخر في العالم، كرس نفسه صرحا عمرانيا عالميا.
وأضافت إن المبنى العقاري الذي يقف بشموخ على ارتفاع أكثر من نصف ميل، يعتبر العنوان الأكثر وجاهة في العالم.

وتقول شركة إعمار العقارية مطورة برج خليفة، إن البرج يتمتع بنسبة إشغال تزيد عن 80%، حيث يقيم فيه أكثر من 700 عائلة. ويقول كثير من ساكنيه، إن المبنىي العقاري ارتقى إلى أكثر من توقعاتهم بالعيش في مستوى الخمسة نجوم.

مع ولوج الساكنين إلى المبنى تستقبلهم أصداء رقيقة تصدح من منحوتة تدعى " أصوات العالم "، حيث تنساب قطرات ماء من السقف على 196 صنجا مطلية بالذهب، تمثل دول العالم. ناهيك عن ان المدخل يزدان بنحو 100 قطعة من الفنون الأصلية رسمها فنانون عالميون وشرق أوسطيون.

وأضافت وول ستريت أن السياح راحوا مؤخرا يتدفقون إلى الإمارة زرافات ووحدانا.

وراحت دبي التي انطبع اسمها في الأذهان كواحة للأمن والاستقرار، تستقطب الزوار من أنحاء العالم كافة، ناهيك عن وجهات عطلات تقليدية عصفت بها القلاقل، أو انها في طريقها للتعافي من تلك الأحداث.

وواصلت حكومة دبي الاستثمار بكل عزيمة، لتحقيق طموحاتها في أن تصبح وجهة عطلات عالمية.

وتوفر دبي التي تقع على بعد مسافات قصيرة بالطائرات من أوروبا، وآسيا وإفريقيا، توفر للسائحين الاستمتاع بمباهجها وسط تسامح مع الثقافات الأخرى، حيث تتمازج الأجناس أمام النافورة الموسيقية في برج خليفة.

وتشتهر الإمارة بنخلة الجميرا، تلك الجزيرة الاصطناعية المصممة على شكل شجرة نخيل، التي تخترق مياه الخليج، والتي تزدان بالفنادق والشقق السكنية، والفيلات الشاطئية.

ووفقا لآخر الإحصائيات فإن عدد الضيوف الجدد القادمين إلى دبي ازداد 9% ليصل إلى 2.6 مليون زائر في الربع الأول، مقارنة بعام سابق. ولتلبية هذا الطلب المتزايد، فإنه من المقرر إنجاز 5000 غرفة فندقية خلال العام الحالي. ويجري العمل على قدم وساق في بناء فندق كمبنسكي اميرلاند بالاس، على مقربة من فندق ومنتجع كمبنسكي في نخلة الجميرا.

وعلى مدى اكثر من عقد من الزمن، بنت دبي فنادق فخمة تستقطب السياح الأثرياء إلى شواطئها، ومراكز تسوقها، وثقافتها المحلية.

وهناك عمليا تواجد لكل مشغل كبير للفنادق الفخمة في دبي، إلى جانب توسع الكثير منها.


1649 مشاهدة