كيف تحافظ على بطارية اللاب توب

5086 مشاهدة

 أحد المشاكل الرئيسية التي يواجهها مستخدمو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لاب توب، هو الانهيار المفاجئ للبطارية دون سابق إنذار، فبينما يشير الجهاز إلى إمكانية عمل البطارية لساعات أخرى تجد الجهاز يتوقف عن العمل بعد دقائق، إليك خطوات بسيطة لاستعادة بطارية جهازك المحمول. معظم الأجهزة المحمولة تستخدم بطاريات تدوم ما بين 3 و 5 سنوات أو 1000 مرة شحن، لكن بعد فترة من الوقت تجد البطارية مقروءة بشكل خاطئ من قبل الجهاز، ومن هنا نبدأ أولى خطواتنا بمعرفة القدرة الحقيقية للبطارية.
1- قم بتنزيل أحد برامج تصحيح قراءة البطارية من على الإنترنت، يمكنك تجربة برنامج Battery Barلأجهزة الويندوز أو برنامج Coconut Barلأجهزة الماك.
2- قم بتثبيت البرنامج لتبدأ التعرف على القدرة الحقيقية للبطارية، ربما تجد قوتها كما كانت أو ضعفت بعض الشيء، سيقوم البرنامج بتعريفك على القدرة الحقيقية للبطارية فور تثبيته.
ثانياً: إعادة ضبط القراءة
تخيل أنك تقود سيارة وعداد البنزين يؤكد أن الوقود كاف لعشرة كيلومترات، ثم بعد ثلاثة كيلومترات فقط تتوقف السيارة، هذه هي المشكلة الأساسية للبطاريات القديمة، فيجب أن تعيد ضبطها ليقرأها الجهاز بشكل صحيح، اتبع هذه الخطوات.
1- قم بشحن البطارية بشكل كامل واتركها في الشاحن على الأقل لساعة إضافية.
2- قم بفصل التيار الكهربائي عن البطارية ومن خلال نظام التشغيل قم بتخفيض الإضاءة الخاصة بالشاشة لأدني مستوي، ثم قم بإلغاء خاصية الغلق التلقائي Hibernate.
3- اترك الجهاز على هذا الوضع حتى تفرغ البطارية كل طاقتها، ربما يستغرق الأمر من خمس ساعات أو أكثر، الأفضل أن تترك الجهاز ليلاً وتنام، ثم تستكمل العمل اليوم التالي.
4- الآن قم بإعادة شحن البطارية بشكل طبيعي وستكتشف أن البطارية تعمل بطاقتها الحقيقية وأن جهاز الكمبيوتر يقرأها بشكل صحيح.


 


5086 مشاهدة