نظرة إلى أبرز مميزات أندرويد 4 2 الجديد

1789 مشاهدة

كشفت جوجل عن التحديث الجديد لنظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد وهو أندرويد 4.2 وهو تحديث جديد لنظام جيللي بين وتم خلاله إضافة عدد كبير من المميزات التي يفضلها مستخدمو الأجهزة الذكية سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية.

ومن المميزات الجيدة الجديدة في أندرويد 4.2 هي خاصية Multiuser support أي أصبح بإمكان المستخدم صنع حساب شخصي له وتعيين حساب أخر ليدخل به الآخرين في حال استخدموا جهازه الذكي، حيث تتيح تلك الخاصية استخدام الجهاز من خلال أكثر من مستخدم.

وقدمت جوجل عدد من المميزات الأخرى الجيدة في الإصدار الجديد لأندرويد مثل..

- Gesture typing : والتي تتيح الكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بأندرويد بالتمرير فقط بالأصبع على الحروف مثل التقنية التي تعمل بها لوحة مفاتيح swype الشهيرة.

- Expendable notifications : تم تحسين تلك الخاصية التي تتيح لك التفاعل مع التنبيهات التي تظهر لك في شريط التنبيهات دون أن تفتح التطبيق، وتم إضفاء المزيد من السلاسة في عمل الخاصية.

ومع التنبيهات الموسعة يمكن فتح التنبيه بمسحه بالإصبع نحو الأسفل وبالتالي يمكن إتخاذ أي إجراء بنفس النافذة، مثلاً يمكن إيقاف المنبه أو وضع غفوة أو تأجيل المواعيد أو الرد عليها مباشرة ضمن التنبيه بدون الدخول للتطبيق.

- Photo spahre : تم إضافة خاصية جديدة لنظام التقاط الصور الخاص بأندرويد، وهي الخاصية التي تتيح لك التصوير بشكل بانورامي مع التحرك في جميع الاتجاهات لتخرج بصورة أشبه بتلك التي تجدها في خدمة ستريت فيو الخاصة بجوجل أي يمكنك تصفح الصورة بشكل أكثر تفاعلية.
- Daydream : في حال كان جهازك في وضعية الخمول Idle أو على مسند Dock، فإن باستخدام تلك الميزة تقوم الشاشة بعرض أخر الأخبار والصور بشكل مميز جديد على أندرويد.


1789 مشاهدة